هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةالتسجيلأحدث الصوردخول

 

 التجــسيـم عند الرافضــة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبو مصعب الأزدي
داعيا إلى الله
أبو مصعب الأزدي


ذكر عدد الرسائل : 170
تاريخ التسجيل : 16/10/2007

التجــسيـم عند الرافضــة Empty
مُساهمةموضوع: التجــسيـم عند الرافضــة   التجــسيـم عند الرافضــة Icon_minipostedالإثنين 22 أكتوبر - 23:56

التجــسيـم عند الرافضــة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أحببت أن أبين لكم بهذا النقل من كتب الرافضة ومواقعهم التي تين غيهم وضلالهم وتجسيمهم لله عز وجل بل وصل الأمر إلى أكبر من ذلك حتى وضعوا صورا لذلك

عافانا الله وإياكم من الضلال
كتاب الكافي الجزء1صفحه25رواية21..عن أبي جعفر عليه السلام قال:إذا قام قائمنا وضع الله يده على رؤوس العباد فجمع بها عقولهم وكملت به أحلامهم....هل لله يد يا رافضة أجيبونـا


بحار الأنوار-العلامة المجلسي ج3ص307-تفسير القمي-علي بن ابراهيم القمي ج1ص20-تفسير نور الثقلين-الشيخ الحويزي ج3 ص130-تفسير نور الثقلين-الشيخ الحويزي ج5ص155-مجمع البحرين-الشيخ الطريحي ج2ص116
روي أن رسول الله صلى الله عليه وآله رأى ربه في صورة شاب

http://www.geocities.com/randoy2006/.../shabamrad.JPG
موقع رافضي ..يضع صورة..ويقول إنها صورة الله..والعياذ بالله
http://sssss2000.malware-site.www/خط%20اصفر.jpg
وثيقة مصورة:كتاب الأنوار النعمانية الجزء4صفحه249..أنظر يا موالي من الذي ينفخ النفخة الثانية..استغفر الله

http://www.geocities.com/serdab_sheh...in/sajad/1.JPG
وفي نفس الدعاء السابق صفحه294 يقول..وشوقته إلى لقائك ورضيته بقضائك ومنحته بالنظر إلى وجهك إلى وجهك
http://www.geocities.com/serdab_sheh...in/sajad/2.JPG
قال في دعاء المتوسلين صفحه297حيث قال..وأقررت أعينهم بالنظر إليك يوم لقائك
http://www.geocities.com/serdab_sheh...in/sajad/3.JPG
وفي دعاء مناجاة الزاهدين صفحه305حيث قال..وأقرر أعيننا يوم لقائك برؤيتـك
http://www.geocities.com/serdab_sheh...in/sajad/4.JPG
وفي دعاء مناجاة الذاكرين صفحه302حيث قال..ولا تسكن النفوس إلا عند رؤياك
http://www.geocities.com/serdab_sheh...in/sajad/5.JPG
وفي دعاء مناجاة العارفين صفحه299حيث قال..وانحسرت الابصار دون النظر إلى سبحات وجهك
http://www.geocities.com/serdab_sheh...in/sajad/6.JPG
وفي دعاء مناجاة المفتقرين صفحه298حيث قال..وشوقي إليك لا يبله إلا النظر إلى وجهك

http://www.al-shia.com/html/ara/book...ehar08/a3.html
بحار الانوار الجزء8صفحة27و28..الرسول ينظر إلى من..؟؟موقع السستاني

بحار الانوار الجزء8صفحة27و28 رواية رقم31..عن ابن عباس قال:سمعت رسول الله صلى الله عليه وآله يقول:أعطاني الله خمسا وأعطى عليا خمسا:أعطاني جوامع الكلم وأعطى عليا جوامع العلم وجعلني نبيا وجعله وصيا وأعطاني الكوثر وأعطاه السلسبيل وأعطاني الوحي وأعطاه الالهام وأسرى بي إليه وفتح له أبواب السماء والحجب حتى نظرإلي ونظرت إليه

جاء في تفسير البرهان الجزء4صفحه487...عن عبدالله بن عجلان السكوني قال سمعت أبا جعفر عليه السلام يقول:بيتُ علي وفاطمة حجرةُ رسول الله(ص)وسقف بيتهم عرشُ ربّ العالمين وفي قعر بيوتهم فُرجةٌ مكشوطة إلى العرش معراج الوحي والملائكة تنزلُ عليهم بالوحي صباحاً ومساء وكل ساعة وطرفة عين والملائكة لا ينقطع فَوْجُهم فوجٌ ينزلُ وفوج يصعد وأنّ الله تبارك وتعالى كشف لإبراهيم عليه السلام عن السماوات حتى أبصر العرش وزاد الله في قوّة ناظره وأن الله زاد في قوة ناظر محمد وعلي وفاطمة والحسن والحسين عليهم السلام وكانوا يُبصرون العرش ولا يجدون لبيوتهم سقفاً غير العرش فبيوتُهم مسقفةٌ بعرش الرحمن ومعارجُ الملائكة والروح فيها بإذن ربّهم من كل أمرٍ سلامٌ..قالَ قلتُ:مِنْ كُلِّ أمرٍ سلامٌ؟قالَ:بكلِّ أمرٍ..فقلتُ:هذا التنزيلُ؟قال:نعم

http://www.rafed.net/books/olom-qura...afi-04/22.html
تفسير الصافي الجزء4صفحه232رواية9..السحاب يأوي على الشجر ويضرب بالسياط والله ينزل بعد الصيحة الاولى..موقع تابع للسستاني

تفسير الصافي الجزء4صفحه232رواية9..والله الذي أرسل الرياح وقريء الريح فتثير سحابا فسقناه إلى بلد ميت فأحيينا به الارض بالمطر النازل منه بعد موتها بعد يبسها في الكافي والقمي عن أمير المؤمنين عليه السلام أنه سئل عن السحاب أين يكون قال يكون على شجر على كثيب على شاطئ البحر يأوي إليه فإذا أراد الله عز وجل أن يرسله أرسل ريحا فأثارته فوكل به ملائكة يضربونه بالمخاريق وهو البرق فيرتفع وزاد في الكافي ثم قرأ هذه الآية والله الذي أرسل الرياح الآية قال والملك اسمه الرعد كذلك النشور أي مثل إحياء الموات إحياء الأموات وقد سبق من تفسير الأمام عليه السلام في قصة البقرة أن الله عز وجل ينزل بين نفختي الصور بعدما ينفخ النفخة الاولى من دون السماء الدنيا من البحر المسجور


كتاب نور البراهين لنعمة الله الجزائري الجزء1صفحة249عن ابي الحديد سألت معاد العنبري فقلت:ألله وجه؟قلت:نعم حتى عددت جميع الاعضاء من أنف وفم وصدر وبطن واستحييت أن أذكر الفرج فأومأت بيدي إلى فرجي


http://www.rafed.net/books/hadith/usul-16/04.html
التجسيم في كتاب الأصول الستة عشر:صفحة رقم54أنـظـر ‏رواية((نـزول الله))للأرض على(( جمل))أفرق..مـن موقع تابع السـستاني
رابط أحاديث المجلسي في بحار الانوار عن ‏النزول..والتجسيم على أصولـه عند الرافضة..موقع السستاني
http://al-shia.com/html/ara/books/ta...mmi-j1/01.html
رؤية الرسول لربه على صورة((شاب))..تفسير القمي الجزء1صفحة20 سطر10...موقع السستاني..مسخـرررررة والله
http://www.al-shia.com/html/ara/book...ehar03/a3.html
بحـار الأنوار الجزء3صفحـة29 سطـر17..أنظر إلى قولهم عن معـنى((على العرش أستوى))..موقع السستاني
http://www.al-shia.com/html/ara/book...har03/a34.html
بحار الانوار الجزء3صفحـة331السطر12..الامام يقول عن النزول..روايات قد صحت أخبارهـا..موقع السستاني
http://www.d-sunnah.net/forum/showth...threadid=28422
وثيقـة:كتـاب كـامل الزيارات يجسـم الله..وكـتاب أكسيـر العبـادات يوثقـه..مسخـرررررة والله
http://www.al-shia.com/html/ara/book...r04/a1.html#t1
بحار الأنوارالجزء4صفحـة7رواية رقم15..عن الساق فمن المشبه والمجسم..موقع السستاني
http://www.al-shia.com/html/ara/book...afi-4/357.html
الكافي الجزء4صفحــة580..الله سبحانه وملائكته يزورون قبر الأمام علي رضوان الله عليه..والعياذ بالله..موقع السستاني
http://www.al-shia.com/html/ara/book...s07.htm#link34
كتاب الامـالي للشيخ الصدوق..المجلس رقم24...عرش الله يتزيـن كالمـرأة..والعيـاذ بالله..موقع السـستاني
http://www.al-shia.com/html/ara/book...4/a20.html#t31
بحـار الانوار الجزء24صفحة199 و200..رواية رقم28..سيدنا علي رضوان الله عليه..هو شجره أو جذوة(( لحمه)) من جنب الله..الله المسـتعان..هل الله من لحم يا مجسمـه يا رافضة..؟؟موقع السستـاني
http://70.84.212.53/vb/showthread.php?t=24948
فى دين الرافضة:الله له قلب مخلوق..العياذ بالله

http://www.al-shia.com/html/ara/book...har52/a20.html
بحار الانوار الجزء52صفحة194 سطر7..قول علي..إن ربكم ليس بأعور..موقع السستاني
http://www.al-shia.com/html/ara/book...har52/a20.html
بحار الانوار الجزء52صفحة197السطر3..قول النبي..إن ربكم ليس بأعور..موقع السستاني
http://www.al-shia.com/html/ara/book...r06/a1.html#t1
بحار الانوار الجزء6صفحة7رواية14..إن الله يستحي..موقع السستاني
http://www.al-shia.com/html/ara/book...ehar03/a3.html
بحار الانوار الجزء3صفحـة30..الرد على شبهة رفع اليد إلى السمـاء..موقع السستاني

http://70.84.212.53/vb/showthread.ph...651#post154651
الله يقلــد صوت سيدنا علي..والعيـاذ بالله..ملف صوتــي
http://70.84.212.53/vb/showthread.ph...d=1#post154700
العباس ابا الفضل يزعل من قرار رب العالمين..ويهدد بترك لقبـه إذا لم يلبى شفاعته..هذا ما يكتبه وينقله احفاد المجوس..صورة لمجلة المنبر الرافضيـة

http://www.al-shia.com/html/ara/books/al-kafi-1/83.html
الكافي الجزء1 صفحة209رواية5..الله غرس الجنة((بيده))..مساكم الله بالخير يا أهل التجسيم..موقع السستاني
http://www.almjos.com/details.php?image_id=282
نزول الرب يوم الجمعة في كتب الشيعة
http://www.al-shia.com/html/ara/books/tahzib-3/a2.html
تهذيب الاحكـام الجزء3صفحة3رواية رقم3..الله ينزل في ليلة الجمعة..موقع السستاني
http://www.alhikmeh.com/arabic/mktba...fi01/index.htm
تفسير الصافي الجزء1سورة البقرة صفحة108سطر14..كلتـا يديه يميـن..موقع الحكيم الرافضي
تفسير الصافي الجزء1سورة البقرة صفحة108سطر14يقول المفسر الرافضي..قال فاغترف جل جلاله من الماء العذب الفرات غرفة بيمينه(وكلتا يديه يمين)فصلصلها فجمدت
http://www.d-sunnah.net/forum/showth...t=%CC%C7%E5%E1
رؤيـة الله عند الرافضة..فلماذا ينكرونهـا..الله المستعـان
http://www.al-shia.com/html/ara/book...har25/a37.html
بحار الأنوارالجزء25صفحـة361 رواية رقم19..الله والملائكة يزورون الحسين..موقع السستاني..يا عيني على التجسيم والنزول
http://www.rafed.net/books/doaa/kamil/k09.html#120
كامل الزيارات صفحة122..الله والملائكة يزورون الحسين..وانظر للحاشية إمكانية رؤية الله لأن الأئمة افضل من موسى..موقع تابع للسستاني
http://www.rafed.net/books/doaa/kamil/k05.html#44
كتاب كامل الزيارات صفحة65رواية رقم1..يقول النبي(والعياذ بالله)إن العلي الاعلى ترائى لي في بيتك..موقع تابع للسستاني

كامل الزيارات صفحة65رواية1..عن أبي عبدالله عليه السلام قال:بينما رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم في منزل فاطمة عليها السلام والحسين في حِجره إذ بكى وخرَّ ساجداً ثمَّ قال:يا فاطمة بنت محمّد!إنَّ العليَّ الأعلى ترائي لي في بيتك هذا في ساعتي هذه في أحسن صورة وأهْيَأ هَيئة وقال لي:يامحمّد أتحبّ الحسين؟فقال:نعم..إلى آخر الرواية

كمال الزيارات صفحة122قال أبو عبدالله عليه السلام:لمّا أتى الحِيرةَ هل لك في قبر الحسين؟قلت:وتَزورُه جُعِلتُ فِداك؟قال:وكيف لا أزورُه واللهُ يَزورُه في كلِّ ليلة جُمُعة يهبط مع الملائكة إليه والأنبياء والأوصياء ومحمّد أفضل الأنبياء ونحن أفضل الأوصياء فقال صَفوانُ:جعلت فِداك فنَزوره في كلِّ جمعة حتّى نُدركَ زيارة الرّبِّ؟قال:نَعَم يا صَفوان ألزم ذلك تكتب لك زيارةُ قبر الحسين عليه السلام وذلك تفضيل

الكافي للكليني الجزء2صفحة 126روايةرقم7عن أبي الجارود عن أبي جعفر(ع)قال:قال رسول الله(ص):المتحابون في الله يوم القيامة على أرض زبرجدة خضراء في ظل عرشه عن يمينه-وكلتا يديه يمين-وجوههم أشد بياضا وأضوء من الشمس الطالعة يغبطهم بمنزلتهم كل ملك مقرب وكل نبي مرسل يقول الناس

قرب الاسناد-الحميري القمي صفحة61باب يوم القيامة رواية رقم193وعنه عن صفوان الجمال عن أبي عبد الله عليه السلام قال:"قال رسول الله صلى الله عليه وآله:عن يمين الله-وكلتا يديه يمين-عن يمين العرش قوم على وجوههم نور لباسهم من نور على كراسي من نور..فقال له علي:يا رسول الله من هؤلاء؟فقال له:شيعتنا وأنت إمامهم

عن الباقر عليه السلام قال:قال رسول صلى الله عليه وآله وسلم المتحابون في الله عز وجل يوم القيامة على أرض زبرجدة خضراء في ظل عرشه عن يمينه وكلتا يديه يمين..تفسير الصافي ج3ص81الى ص100

عن أبي حمزة الثمالي قال:رأيت علي بن الحسين(ع)قاعدا واضعا إحدى رجليه على فخذه فقلت:إن الناس يكرهون هذه الجلسة ويقولون:إنها جلسة الرب..وسائل الشيعة الجزء12-كتاب الحج صفحه104و128باب مايستحب من كيفية الجلوس وما يكره منها

الأصول الستة عشر-عدة محدثين صفحة54: زيد عن عبد الله بن سنان قال سمعت ابا عبدالله(ع)يقول ان الله ينزل في يوم عرفة في اول الزوال إلى الارض على جمل افرق يصال بفخديه اهل عرفات يمينا وشمالا ولا يزال كذلك

كتاب الانوار النعمانية الجزء4صفحة249فعند ذلك ينادي الجبار بصوت له جهوري يسمع له أقطار السموات...ثم يقول..فينفخ الجبار نفخة في الصور يخرج الصوت من أحد الطرفين..الله المستعـان

مستدرك‏الوسائل ج5 ص4..وَ مَنْ تَقَرَّبَ إِلَيَّ ذِرَاعاً تَقَرَّبْتُ إِلَيْهِ بَاعاً وَ مَنْ أَتَانِي مَشْياً أَتَيْتُهُ هَرْوَلَةً وَ مَنْ أَتَانِي بِقِرَابِ الْأَرْضِ خَطِيئَةً أَتَيْتُهُ بِمِثْلِهَا مَغْفِرَةً مَا لَمْ يُشْرِكْ بِي شَيْئاً

يتبع.........


عدل سابقا من قبل في الثلاثاء 23 أكتوبر - 0:01 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://Www.asdasd791.blogspot.com
أبو مصعب الأزدي
داعيا إلى الله
أبو مصعب الأزدي


ذكر عدد الرسائل : 170
تاريخ التسجيل : 16/10/2007

التجــسيـم عند الرافضــة Empty
مُساهمةموضوع: رد: التجــسيـم عند الرافضــة   التجــسيـم عند الرافضــة Icon_minipostedالإثنين 22 أكتوبر - 23:57

الاختصاص- الشيخ المفيد صفحة18صحف الانبياء..عن جابر بن يزيد عن أبي جعفر عليه السلام في قول الله تبارك وتعالى..عسى أن يبعثك ربك مقاما محمودا قال:يجلسه على العرش معه

شرح أصول الكافي-مولي محمد صالح المازندراني الجزء3صفحة201عن إبراهيم بن محمد الخزاز ومحمد بن الحسين قالا:دخلنا على أبي الحسن علي بن موسى الرضا(ع)فحكينا له أن محمد أرى ربه في صورة الشاب الموفق في سن أبناء ثلاثين سنة..قيل:الشاب الموفق هو الذي أعضاؤه موافقة بحسن الخلقة

مراجع الشيعة المعتمده تقول..الأئمة هم أسماء الله الحسنى..هم لسان الله.. ووجه الله ..وعين الله ..وجنب الله هم يد الله القادرة..كتاب الكافي1/113وكتاب التوحيد باب النوادر..أليس هـذا تجـسيم وشرك يا رافضـة

الكافي جزء1صفحة126:علي بن محمد،عن سهل بن زياد،عن محمد بن عيسى قال:كتبت إلى أبي الحسن علي بن محمد عليهما السلام:جعلني الله فداك يا سيدي قد روي لنا:أن الله في موضع دون موضع على العرش استوى،وأنه ينزل كل ليلة في النصف الاخير من الليل إلى السماء الدنيا، وروي:أنه ينزل عشية عرفة ثم يرجع إلى موضعه،فقال بعض مواليك في ذلك:إذا كان في موضع دون موضع
http://www.al-shia.com/html/ara/books/al-kafi-1/45.html
كتاب الكافي الجزء1صفحـة126..انظر رواية4..نزول الله بآخر الليـل وبيوم عرفـات..موقع السستاني

فقد يلاقيه الهواء ويتكنف عليه والهواء جسم رقيق يتكنف على كل شئ بقدره فكيف يتكنف عليه جل ثناؤه على هذا المثال؟ فوقع عليه السلام:علم ذلك عنده وهو المقدر له بما هو أحسن تقديرا واعلم أنه إذا كان في السماء الدنيا فهو كما هو على العرش والاشياء كلها له سواء علما وقدرة وملكا وإحاطة

عن علي بن إبراهيم عن أبيه عن ابن أبي عمير عمن ذكر عن أبي حمزة الثمالي قال:رأيت علي بن الحسين(ع)قاعدا واضعا إحدى رجليه على فخذه فقلت:إن الناس يكرهون هذه الجلسة ويقولون:إنها جلسة الرب، فقال:إني نما جلست هذه الجلسة للملالة والرب لا يمل ولا تأخذه سنة ولا نوم وسائل الشيعة الجزء12كتاب الحج باب مايستحب من كيفية الجلوس وما يكره منها صفحة104

عن محمد بن علي الحلبي عن أبي عبد الله (ع) في قوله عز وجل يوم يكشف عن ساق قال:تبارك الجبار ثم أشارالى ساقه فكشف عن الأزرار قال:ويدعون الى السجود فلا يستطيعون.قال:أفحمه القوم ودخلتهم الهيبة وشخصت الأبصار وبلغت القلوب الحناجر خاشعة أبصارهم ترهقهم ذلة و قد كانوا يدعون الى السجود وهم سالمون..توحيد الصدوق صفحة155رواية2كتاب بحار الأنوارالجزء4 صفحـة7رواية15

أن أبا عبد الله عتب على من أتاه ولم يزر قبر علي بن أبي طالب قائلا«لولا أنك من شيعتنا ما نظرت إليك ألا تزور من يزوره الله والملائكة والأنبياء»الكافي الجزء7صفحة580تهذيب الأحكام للطوسي الجزء6صفحة20وسائل الشيعة الجزء14صفحه375بحار الأنوار الجزء25صفحة361كامل الزيارات38


جاء في "لالئ الأخبار الجزء4صفحة410-411لمحمد التوسيركاني
هذا الحديث-وهو حديث طويل-ونصه:في أن أهل الجنة يسمعون صوته تعالى ويخاطبهم وينظرون إليه وهما ألذ الأشياء عندهم قال(عليه لسلام)في حديث يذكر فيه إشتغال المؤمنين بنعم الجنة :
فبينما هم كذلك إذ يسمعون صوتاً من تحت العرش:يا أهل الجنة كيف ترون منقلبكم؟
فيقولون:خير المنقلب منقلبنا وخير الثواب ثوابنا قد سمعنا الصوت واشتهينا النظر وهو أعظم ثوابنا وقد وعدته ولا تخلف الميعاد..
فيأمر الله الحجاب فيقوم سبعون ألف حاجب فيركبون على النوق والبرازين وعليهم الحلى والحلل فيسيرون في ظل العرش حتى ينتهوا إلى دار السلام وهي دار الله دار البهاء والنور والسرور والكرامة فيسمعون الصوت فيقولون:
يا سيدنا سمعنا لذاذة منطقك وأرنا وجهك..
فيتجلى لهم سبحانه وتعالى حتى ينظرون إلى وجهه تبارك وتعالى المكنون من كل عين ناظر فلا يتمالكون حتى يخروا على وجوههم سجدا فيقولون:
سبحانك ما عبدناك حق عبادتك يا عظيم قال فيقول:
يا عبادي إرفعوا رؤسكم ليس هذا بدار عمل..
فإذا رفعوا رفعوها وقد أشرقت وجوههم من نور وجهه سبعين ضعفا ثم يقول:
يا ملائكتي أطعموهم واسقوهم..يا ملائكتي طيبوهم...فيأتيهم ريح من تحت العرش يمسك أشد بياضا من الثلج ويعبر وجوههم وجباههم وجنوبهم تسمى المثيرة فيستمكنون من النظر إلى وجهه فيقولون يا سيدنا حسبنا لذاذة منطقك والنظر إلى وجهك لا نريد به بدلا ولا نبتغي به حولا فيقول الرب:إني أعلم أنكم إلى أزواجكم مشتاقون وان أزواجكم إليكم مشتاقات ارجعوا إلى أزواجكم قال:فيقولون:يا سيدنا اجعل لنا شرطاً..قال:
فإن لكم كل جمعة زورة ما بين الجمعة سبعة آلاف سنة مما تعدّون
قال:فينصرفون فيعطى كل رجل منهم رمانة خضر في كل رمانة سبعون حلة..حتى يبشروا أزواجهم وهن قيام على أبواب الجنان قال:فلما دنى منها نظرت إلى وجهه فأنكرته من غير سوء وقالت:حبيبي لقد خرجت من عندي وما أنت هكذا
قال: فيقول:حبيبتي تلومني أن أكون هكذا وقد((نظرت إلى وجه ربي))تبارك وتعالى فأشرق وجهي من نور وجهه..
ثم يعرض عنها فينظر إليها نظرة فيقول:
حبيبتي لقد خرجت من عندك وماكنت هكذا فنقول:حبيبي تلومني أن أكون هكذاوقد نظرت إلى وجه الناظر إلى وجهه ربي فأشرق وجهي من وجه الناظر إلى وجه ربي سبعين ضعفا فنعانقه من باب الخيمة والرب يضحك إليهم..أنتهى
قال أبو بصير:فقلت له:
جعلت فداك فأحدث بهذا عنك؟
فقال لا ..فإنك إذا حدثت به أنكره منكر جاهل بمعنى ما تقوله ثم قدر أن ذلك تشبيه كفر وليست الرؤية بالقلب كالرؤية بالعين ، تعالى الله عما يصفه المشبهون والملحدون .

من كتاب دعاء السجاد
قال في دعاء المتوسلين صفحه297حيث قال..وأقررت أعينهم بالنظر إليك يوم لقائك
وقال في دعاء المحبين صفحه296 حيث قال..ولا تصرف عني وجهك
وفي نفس الدعاء السابق صفحه294 يقول..وشوقته إلى لقائك ورضيته بقضائك ومنحته بالنظر إلى وجهك
وفي دعاء مناجاة الزاهدين صفحه305حيث قال..وأقرر أعيننا يوم لقائك برؤيتـك
وفي دعاء مناجاة المفتقرين صفحه298حيث قال..وشوقي إليك لا يبله إلا النظر إلى وجهك
وفي دعاء مناجاة الذاكرين صفحه302حيث قال..ولا تسكن النفوس إلا عند رؤياك
وفي دعاء مناجاة العارفين صفحه299حيث قال..وانحسرت الابصار دون النظر إلى سبحات وجهك

أما ما لفقه عبد الحسين في كتابه " كلمة حول الرؤية "صفحة39واستشهاده ببعض أدعية السجاد على نفي الرؤية فإن هذا جهل بكلام العرب..
وغريب أمر هذا المؤلف..إذ كيف تستعجم عليه اللغة وقد وصل إلى درجة العلاّمة..
فمثلا استشهاده بقول السجاد:
إلهي قصرت الألسن عن بلوغ ثنائك كما يليق بجلالك وعجزت العقول عن إدراك كنه جمالك وانحصرت الأبصار دون(النظر إلى سبحات وجهك)ولم تجعل للخلق طريقا إلى معرفتك إلا بالعجز عن معرفتك الحمد لله الأول بلا أول كان قبله والآخر بلا آخر يكون بعده الذي قصرت عن رؤيته أبصار الناظرين وعجزت عن نعته أوهام الواصفين..إلخ
نقول فأين النفي من رؤية وجه الله سبحـانه وتعالى..؟؟؟

http://www.al-shia.com/html/ara/book...ehar08/a1.html
بحار الانوار الجزء8صفحة6رواية10..طول علي يوم القيامة كطول آدم..موقع السستاني
http://www.al-shia.com/html/ara/books/al-kafi-8/28.html
الكافي الجزء8 صفحة233 رواية308..هل تعلمون كم كان طول سيدنا آدم..هههههه موقع السستاني

http://www.alsrdaab.com/vb/showthrea...D5%E6%D1%CA%E5
الخميني يثبت أن الله خلق أدم على صورة الرحمن
http://www.al-shia.com/html/ara/book...ehar04/a2.html
بحار الانوار الجزء4صفحـة11رواية رقم1..الله خلق آدم على صورته..موقع السستاني
وهنا الرد اذا ارادوا التحدث عن معنى الحديث عند أهل السنة خلق آدم بصورته
قاله شيخنا الشيخ محمد ابن عثيمين في هذه المسأله
هناك جواب آخر، وهو أن الإضافة هنا من باب إضافة المخلوق إلى خالقه، فقوله: "على صورته"، مثل قوله عز وجل في آدم: ((ونفخت فيه من روحي)) [ص: 72]، ولا يمكن أن الله عز وجل أعطى آدم جزءاً من روحه، بل المراد الروح التي خلقها الله عز وجل، لكن إضافتها إلى الله بخصوصها من باب التشريف، كما نقول: عباد الله، يشمل الكافر والمسلم والمؤمن والشهيد والصديق والنبي لكننا لو قلنا: محمد عبد الله، هذه إضافة خاصة ليست كالعبودية السابقة.
فقوله: "خلق آدم على صورته"، يعني: صورة من الصور التي خلقها الله وصورها، كما قال تعالى: ((ولقد خلقناكم ثم صورناكم ثم قلنا للملائكة اسجدوا لآدم)) [الأعراف: 11]، والمصور أدم إذاً، فآدم على صورة الله، يعني: أن الله هو الذي صوره على هذه الصورة التي تعد أحسن صورة في المخلوقات، ((لقد خلقنا الإنسان في أحسن تقويم)) [التين: 4]، فإضافة الله الصورة إليه من باب التشريف، كأنه عز وجل اعتنى بهذه الصورة ومن أجل ذلك، لا تضرب الوجه، فتعيبه حساً، ولا تقبحه فتقول: قبح الله وجهك ووجه من أشبه وجهك، فتعيبه معنى، فمن أجل أنه الصورة التي صورها الله وأضافها إلى نفسه تشريفاً وتكريماً، لا تقبحها بعيب حسي ولا بعيب معنوي.
ثم هل يعتبر هذا الجواب تحريفاً أم له نظير؟
نقول: له نظير، كما في: بيت الله، وناقة الله، وعبد الله، لأن هذه الصورة (أي: صورة آدم) منفصلة بائنة من الله وكل شيء أضافه الله إلى نفسه وهو منفصل بائن عنه، فهو من المخلوقات، فحينئذ يزول الإشكال.
ولكن إذا قال لقائل: أيما أسلم المعنى الأول أو الثاني؟ قلنا: المعنى الأول أسلم، ما دمنا نجد أن لظاهر اللفظ مساغاً في اللغة العربية وإمكاناً في العقل، فالواجب حمل الكلام عليه ونحن وجدنا أن الصورة لا يلزم منها مماثلة الصورة الأخرى، وحينئذ يكون الأسلم أن نحمله على ظاهره.
فإذا قلت: ما هي الصورة التي تكون لله ويكون أدم عليها؟
قلنا: إن الله عز وجل له وجه وله عين وله يد وله رجل عز وجل، لكن لا يلزم من أن تكون هذه الأشياء مماثلة للإنسان، فهناك شيء من الشبه لكنه ليس على سبيل المماثلة، كما أن الزمرة الأولى من أهل الجنة فيها شبه من القمر لكن بدون مماثلة، وبهذا يصدق ما ذهب إليه أهل السنة والجماعة، من أن جميع صفات الله سبحانه وتعالى ليست مماثلة لصفات المخلوقين، من غير تحريف ولا تعطيل، ومن غير تكييف ولا تمثيل.
هاك شرح الحديث والرد على شبهة التجسيم للشيخ محمد بن صالح العثيمين رحمه الله:
قال النبي صلى الله عليه وسلم "إن الله خلق آدم على صورته"، والصورة مماثلة للأخرى، ولا يعقل صورة إلا مماثلة للأخرى، ولهذا أكتب لك رسالة، ثم تدخلها الآلة الفوتوغرافية، وتخرج الرسالة، فيقال: هذه صورة هذه، ولا فرق بين الحروف والكلمات، فالصورة مطابقة للصورة، والقائل: "إن الله خلق آدم على صورته": الرسول عليه الصلاة والسلام أعلم وأصدق وأنصح وأفصح الخلق.
والجواب المجمل أن نقول: لا يمكن أن يناقض هذا الحديث قوله تعالى ((ليس كمثله شيء)) [الشورى: 11]، فإن يسر الله لك الجمع، فاجمع، وإن لم يتيسر، فقل: ((آمنا به كل من عند ربنا)) [آل عمران: 7]، وعقيدتنا أن الله لا مثيل له، بهذا تسلم أما الله عز وجل.
هذا كلام الله، وهذا كلام رسوله، والكل حق، ولا يمكن أن يكذب بعضه بعضاً، لأنه كله خبر وليس حكماً كي ينسخ، فأقول: هذا نفي للماثلة، وهذا إثبات للصورة، فقل: إن الله ليس كمثله شيء، وإن الله خلق آدم على صورته، فهذا كلام الله، وهذا كلام رسوله والكل حق نؤمن به، ونقول: كل من عند ربنا، ونسكت وهذا هو غاية ما نستطيع.
وأما الجواب المفصل، فنقول: إن الذي قال: "إن الله خلق آدم على صورته" رسول الذي قال: ((ليس كمثله شيء)) [الشورى: 11] والرسول لا يمكن أن ينطق بما يكذب المرسل والذي قال: "خلق آدم على صورته": هو الذي قال: "إن أول زمرة تدخل الجنة على صورة القمر"، فهل أنت تعتقد أن هؤلاء الذين يدخلون الجنة على صورة القمر من كل وجه أو تعتقد أنهم على صورة البشر لكن في الوضاءة والحسن والجمل واستدارة الوجه وما أشبه ذلك على صورة القمر، لا من كل وجه؟! فإن قلت بالأول، فمقتضاه أنهم دخلوا وليس لهم أعين وليس لهم آناف وليس لهم أفواه! وإن شئنا قلنا: دخلوا وهم أحجار وإن قلت بالثاني، زال الإشكال، وتبين أنه لا يلزم من كون الشيء على صورة الشيء أن يكون مماثلاً له من كل وجه.
فإن أبى فهمك، وتقاصر عن هذا، وقال: أنا لا أفهم إلا أنه مماثل.
قلنا: هناك جواب آخر، وهو أن الإضافة هنا من باب إضافة المخلوق إلى خالقه، فقوله: "على صورته"، مثل قوله عز وجل في آدم: ((ونفخت فيه من روحي)) [ص: 72]، ولا يمكن أن الله عز وجل أعطى آدم جزءاً من روحه، بل المراد الروح التي خلقها الله عز وجل، لكن إضافتها إلى الله بخصوصها من باب التشريف، كما نقول: عباد الله، يشمل الكافر والمسلم والمؤمن والشهيد والصديق والنبي لكننا لو قلنا: محمد عبد الله، هذه إضافة خاصة ليست كالعبودية الس http://www.d-sunnah.net/forum/showth...610#post198610
مـرة أخـرى الديـن الرافضـي يـتـعـرض لله..ويقـولـون...إن الله يقلــد الأصـوات..والعياذ بالله
ابقة
http://www.al-shia.com/html/ara/book...s07.htm#link34
وصلى اللهم وسلم على عبدك ورسولك محمد وعلى الصحب والآل أجمعين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://Www.asdasd791.blogspot.com
 
التجــسيـم عند الرافضــة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى الدفاع عن اهل السنة و الجماعة-
انتقل الى: